الباستا منزلية الصنع

2302

هبه

تعتبر الباستا المصنوعة في المنزل من أفضل وأرقى أنواع الباستا، ولكن الباستا الجاهزة هي دائمًا الخيار الأول عندما نفكر في تناول الباستا، لسهولة إعدادها وتخزينها.. واليوم سوف نقدم لكم باستا مُعدّة منزليًا، لا تقل سهولة عن إعداد الباستا الجاهزة.

 

عجينة الباستا

 

المقادير:

100 جرام دقيق 

بيضة واحدة

نصف ملعقة زيت زيتون 

رشة ملح 

 

الطريقة:

تعجن المقادير السابقة كلها، وتلف بورق البلاستيك، وتترك لترتاح مدة ساعة، ثم تفرد باستخدام النشّابة أو باستخدام ماكينة الباستا اليدوية.

 

تقطّع الباستا للشكل المرغوب فيه ثم تسلق في ماء يغلي به كمية وفيرة من الملح.

عند وضع الباستا في الماء سوف تسقط في قاع الإناء، وبمجرد ارتفاعها للسطح تكون نضجت؛ تُخرج من الماء ونضعها في الصوص مباشرة.

 

للحصول على باستا جيدة الصنع يجب مراعاة الملحوظات الآتية:

 

أولاً: عجينة الباستا الأساسية لا تحتوي على أي مكون بخلاف المكونات السابقة، حيث لا تحتوي على ماء نهائيًا، كذلك لا تحتوي على بطاطس مسلوقة ومهروسة.

 

ثانيًا: من الممكن تلوين الباستا منزلية الصنع عن طريق بعض الملونات الطبيعية، مثل السبانخ لإعطاء لون أخضر، أو الفلفل الرومي الأحمر للون أحمر، أو البنجر للون أرجواني. حيث تسلق الثمرة المراد استخدامها في التلوين وتضرب في الخلاط مع بيضة ثم تضاف للدقيق، ويعجن بالطريقة السابقة. باستثناء الفلفل الأحمر الرومي حيث يشوي ويقشّر قبل خلطه بالبيض.

 

ثالثًا: ترقق عجينة المكرونة لأقصى سمك، حيث يتضاعف سُمكها عند السلق.

 

رابعًا: نوع الدقيق من الممكن أن يجعل العجينة تميل إلى الجفاف أو السيولة.. لذلك إن كانت جافة نضيف قليلاً من البيض وإن كانت سائلة نضيف قليلاً من الدقيق.

 

خامسًا: تتيح لنا عجينة الباستا المُعدّة منزليًا عمل أصناف راقية من الباستا، كالرافيولي مثلاً، حيث لا يباع جاهزًا وإنما يجب إعداده في المنزل دائمًا. 

 

سادسًا: المقدار السابق يصنع كمية عجين في حجم قبضة اليد، بعد طهيها نحصل على طبق كبير ومن الممكن مضاعفته للحصول على كمية أكبر. 

 

 

طريقة عمل الرافيولي باستخدام عجينة الباستا المعدة منزليًا:

 

الرافيولي هو باستا محشوة، وأبسط شكل له هو شكل القطائف.

 

بعد عجن العجينة بالمقادير السابقة وتركها ترتاح لمدة ساعة نفردها جيدًا، وكلما كانت أرق كان أفضل. وفي أثناء تركها للراحة نُعد الحشو حسب الرغبة (لحم معصج، أو لحم معصج بصلصة الطماطم، أو لحم معصج بالسبانج، أو خليط أجبان، أو فواكه البحر).

 

ونبدأ نحشوها ونقفلها.. أبسط طرقها أن تقطع دوائر وتُحشى وتغلق، ثم تسلق في ماء مغلي مملح حتى تطفو على سطح الماء. 

 

بعد سلقها توضع في صوص بسيط مكوّن من الزبدة والجبنة البارميزان وتقدم ساخنة. 

المقالة السابقةوصال الأرواح
المقالة القادمةورا باب المكتب

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا