دللي نفسك: 3 أشياء مبهجة لعيد أجمل

1223

نخرج من شهر رمضان بعد مارثون من الإنهاك، فبعد تلال من الصواني والمحاشي والأطعمة والحلوى وساعات أمام نار البوتاجاز الحارة، والإنهاك بين لحاق موعد الإفطار والسحور والتراويح، تجدي أنك تدخلين عيد الفطر منهكة مرهقة، تريدين القليل من التغيير، ولكن تصطدمين بحقيقة أننا في ذروة الموجة الثالثة من وباء كورونا. وهكذا قبل أيام من عيد الفطر نجدنا محاصرين بإجراءات الحماية والغلق طوال أسبوع العيد، نشعر جميعنا بالاكتئاب، فلا أمل في الزيارات أو السفر أو حتى الذهاب للنادي للترفيه. لذا سنقضي العيد في المنزل ونحتاج للتغلب على هذا الاكتئاب وتغيير الروتين التقليدي لنا، والاهتمام بأنفسنا وقليل من التدليل، وأن نقوم بكل هذا داخل المنزل لحماية أنفسنا وأسرنا من خطر العدوى.

لذا اليوم معنا 4 أنشطة مبهجة وسهلة الصنع لتدللي نفسك وتشعري باستعدادك للخروج من إنهاك متطلبات رمضان، والدخول في مود “العيد فرحة”. يمكن أن تصنعي أيهم أو كلهم داخل المنزل بأبسط الإمكانيات، كما سندلك على أماكن شراء ما تحتاجين online لنوفر عليك الجهد وخطر التسوق.

سبا في المنزل: حلم كل فتاة في عيد الفطر

في كل عيد نعقد الاتفاقات والتخطيطات للذهاب للسبا. هذا العام للاستعداد للعيد بجسد أكثر استرخاءً وهدوءًا، وكالعادة تمر الأيام تكتشفي أنك يوم الوفقة وأن الخطط كلها قد اختفت، هذا هو العادي بعيدًا عن كورونا، لذا فهذا العام لن تذهب أنت للسبا بل سنقوم بإحضاره للمنزل.

كيف تصنعين سبا في المنزل بسهولة؟

1. هيئي الجو لأمسية عيد مميزة

دللي نفسك قبل عيد الفطر

أنهيتِ التنظيف وإعداد أو تخزين الكحك؟ حان الآن وقتك الخاص، أدخلي الأطفال للفراش أو اتركي أسرتك أمام التلفاز لمتابعة برامج ليلة العيد وادخلي حمامك، اشعلي شمعة عطرية وضعيها فوق الرف، هدئي الإضاءة باستخدام إضاءة المرآة فقط أو إضاءة رف الحمام، يمكنك إضفاء المزيد من التدليل والصفاء باختيار مقطوعات موسيقية هادئة تساعدك على الاسترخاء. يمكنك الاختيار من بعض المقطوعات مثل؛:مقطوعات الاسترخاء، أصوات البحر، موسيقى مهدئة متنوعة أو أي مقطوعات هادئة محببة لديك.

2. ابدئي بالشعر أولاً

دللي نفسك قبل عيد الفطر

على حسب اختيارك يمكنك أن تشتري منتجات العناية بالشعر من حمامات الزيت أو الكريم الجاهزة والمعروفة، من ماركات محددة مثل باث آند شاور أو لوريال أو غيرها من المنتجات، أو استخدام المنتجات الطبيعية مثل زيت الزيتون وجوز الهند أو زبدة الشيا، وهي المنتجات التي ستجدين أحدها في مطبخك في الأغلب. في كل الحالات قومي بترطيب شعرك بالماء الدافئ ووضع الكريم أو الزيت برقة مع تدليك الشعر، وضعي فوطة مبتلة ومعصورة دافئة فوق شعرك واحكمي غلقها واتركيها، هكذا انتهينا من هذه الخطوة.

3. حان الآن موعد وجهك مع التدليل

دللي نفسك قبل عيد الفطر

أبسط الأقنعة الرخيصة التي تباع هو sheet mask حيث تختارين النوع الملائم لبشرتك وتبليله وتضعيه، يمكنك إضافة حلقتين من الخيار لعينيك لترطيبهما، كما يمكنك استخدام الماسكات أو المقشرات الجاهزة الملائمة لطبيعة بشرتك، إن لم يكن ذلك في الإمكان فيمكنك صنع قناع الدقيق البسيط، معلقتان من الدقيق مع قليل من ماء الورد لعجنه ونقطتان من الجلسرين الطبي إن توفر، وحسب نوع بشرتك إن كانت دهنية فأضيفي القليل من عصير الليمون وإن كان جافة فأضيفي عدة قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهندي وافردي الخليط فوق بشرتك.

4. الخطوة الأولى في العناية بيديك وقدميك

دللي نفسك قبل عيد الفطر

العناية بيديك وقدميك خطوتان، الأولى مع السبا والثانية بعد ذلك عن طريق طلاء الأظافر. قومي ببرد أظافرك قبل أن تبتل بشدة نظفيها بفرشة الأظافر، ثم انقعيها لدقيقة في الماء الفاتر مع شاور جل لتطرية الجلد، وقومي بإزالة الجلد الميت، وتدليك كعبيك بالحجر، الآن يمكنك دهان يديك وقدميكِ وتدليكها بمنتجات العناية باليد مثل منتجات دوف أو بودي شوب، أو قومي بعمل خليط من ماء الورد والجلسرين والليمون ودلكي يديك به بنعومة وتخللي بين الأصابع.

5. الآن الفقرة الرئيسية للتدليل

دللي نفسك قبل عيد الفطر

افتحي الماء الفاتر لتملئي حوض الاستحمام، ضعي بعض الشاور جل المحبب لديك، وأضيفي القليل من نقط الزيوت العطرية، اللافندر أو الياسمين، مرة أخرى اختاري ما يناسبك من ماركات عالمية أو من زيوت جسد جونسون أو من الزيوت العطرية لدى العطار. ثم أضيفي أحد أملاح الاستحمام وهي متوفرة ويمكن شراؤها من العديد من الأماكن مثل هنا أو هنا، هذه الأملاح مع الزيوت ستعطي بشرتك نقاء، وعضلاتك استرخاء، مع رائحة جميلة، والأملاح الفوارة ستنظف جسدك بعمق، ادخلي حوض الاستحمام أولاً ثم ضعي كرة الأملاح لتبدأ في الفوران وأنت في الداخل واغمضي عينيكِ واتركي لعضلات جسدك فرصة الاسترخاء مع الموسيقى.

6. اشطفي جسدك

يمكنك البقاء في حوض الاستحمام حتى نصف ساعة أو أقل حسب وقتك، عند الانتهاء اغسلي وجهك جيدًا لإزالة القناع وافتحي الماء الدافئ لغسل جسك وشعرك، قومي بتنشيفهما جيدًا، ولا تنسي بعد الانتهاء تدليك جسدك بأحد الزيوت الخفيفة، سواء من الماركات العالمية أو زيت جونسون للأطفال. لا تستخدمي زيوت العطار هنا لأنها تترك ملمسًا دهنيًا مستمرًا على البشرة.

اقرأ أيضًا: نصائح للصيف للعناية بالبشرة والشعر والوجه.. روتين العناية بالجسم


القليل من المونيكير يبعث على البهجة

حان الآن موعد الفقرة الثانية في العناية بالأظافر وهو طلاؤها، يمكنك أن تقومي بعدد من الأشكال البسيطة المميزة والمختلفة لتبدو كأنه طلاء احترافي، ولكن بطريقة سهلة، سنقدم لك بعض الأفكار لرسومات بسيطة وأنيقة لأجل العناية بنفسك في عيد الفطر.

1. طريقة الإسفنجة

دللي نفسك قبل عيد الفطر

لا يوجد أسهل من هذه الطريقة، قومي بإحضار قطعة إسفنج وشبعيها طوليًا أو عرضيًا بألوانك المفضلة، أطلي أظافرك بطلاء ابيض أو أي لون تفضلينه يكون فاتحًا قليلاً، واتركيها تجف، ثم مرري الإسفنجة المشبعة بالألوان فوقها، لا تنسي دهن إصبعك حول الأظافر بالكريم أو الفازلين لسهولة إزالة الأجزاء الزائدة.

2. طريقة الشريط اللاصق

دللي نفسك قبل عيد الفطر

هل تملكين شريطًا لاصقًا “سليوتاب”؟ قومي بطلاء أظافرك بلونك المفضل واتركيه يجف، ثم قومي بتقطيع شرائح من الشريط اللاصق على شكل شرائط أو مثلثات أو دوائر، والصقيها فوق أظافرك بالتشكيل المفضل لديك، ثم قومي بالطلاء مرة أخرى بلون جديد فوق الشريط اللاصق وانتظري بعد أن يجف لتخلعيه.

3. طريقة الملعقة

دللي نفسك قبل عيد الفطر

أحضري ملعقة كبيرة وضعي نقاطًا متعددة من ألوانك المفضلة، قومي بخلطها بشكل غير مكتمل ببنسبة شعر، ثم ضعي أظافرك بها تباعًا، ولا تنسي دهان أصابعك بالفازلين قبل ذلك، ثم اتركي الأظافر لتجف.

4. طريقة الشبكة

دللي نفسك قبل عيد الفطر

هل لديك شبكة خضار أو قطعة من لوفة الاستحمام البلاستيكية؟ كل ما عليك طلاء أظافرك بلونك المفضل وقبل تمام جفافه ضعي الشبكة فوق الأظافر مع توزيع جلتر بقطعة إسفنج عبر الشبكة، ثم الطلاء بمقوي الأظافر لتثبيت البودر.


التاتو والحنة اجعلي جسدك لوحتك الخاصة

من أكثر الأمور المبهجة هي عمل الوشم الملون المؤقت أو رسم الحنة برسومات مميزة، مرة أخرى لن تحتاجي أن تخطلتي بكوافير أو حنانة لتفعلي ذلك، بل سنوفر لك الحلول لفعلها في المنزل ببساطة.

اصنعي التاتو الخاص بك في المنزل

صناعة التاتو الخاص بك سهلة للغاية بطريقتين:

1. قلم الكحل الأيلينار لتاتو عيد الفطر

قومي بنسخ أي رسمة تفضلينها على ورقة، يفضل أن تكون ورقة خفيفة، ثم حددي الرسمة بقلم الكحل المضاد للماء الخاص بك، يمكنك استخدام الأسود أو الألوان، وضعي الورقة فوق جسدك ليواجه الوجه المرسوم بالكحل جسدك، واضغطي عليها من الخلف بشدة بفوطة مبتلة، حتى تطبع الرسمة فوق جلدك قومي برشها بمثبت الشعر أو طلائها بمقوي الأظافر.

دللي نفسك قبل عيد الفطر

دللي نفسك قبل عيد الفطر

دللي نفسك قبل عيد الفطر

2. أقلام التلوين الدائمة

أحضري ورقة سميكة وانقلي عليها رسمتك المفضلة، وقومي بتفريغها لتكون قالبًا للتلوين، ضعيها فوق جلدك وابدئي استخدمي ألوان الرسم الدائمة permanent markers لتلوين الفراغات، مرة أخرى ثبتيها بمثبت الشعر أو مقوي الأظافر.

دللي نفسك قبل عيد الفطر

دللي نفسك قبل عيد الفطر

3. التاتو الجاهز مبهر

إن كنت تريدين استخدام أشكال معقدة من التاتو، أو وضع بعض الأنواع اللامعة، فعليك استخدام أوراق التاتو الجاهزة، والتي يمكن شراؤها عبر العديد من المتاجر على متجر الفيسبوك من هنا أو هنا، أو تباع في جوميا يمكنك الاختيار والشراء من هنا كذلك، وسعرها بسيط ومناسب للجميع.

4. الحنة ورسمها

تباع الحنة الخاصة بالرسم على الجلد في أنابيب ذات نهاية مدببة سهلة الاستخدام، ولكن كانت المعضلة هو عملية الرسم نفسها الآن توجد قوالب جاهزة مفرغة. كل ما عليك أن تختاري الرسمة تثبتينها فوق الجلد وترسمين على الخطوط لتنعمي بأجمل الأشكال، يمكن أن تدهنيها بالخل بعد جفافها كي لا تفقد لونها الأسود الناصع. ويمكنك شراء القوالب من هنا وهنا وشراء الحنة ذاتها من هنا أو هنا.


استفيدي بعروض عيد الفطر وتسوقي الأفضل

على مدار الموضوع تمت الإشارة للعديد من منتجات التجميل والعناية بالبشرة والشعر والجسد، وكما قلنا في السابق لا حاجة لك في النزول والشراء بل تتوفر كل المنتجات عبر الإنترنت، بل هذه الفترة تقوم أغلب الشركات بعمل عروض خصومات للعيد، فعلى سبيل المثال:

1. باث آند شاور

يمكنك الاستمتاع بخصومات كبيرة وعروض منوعة لدى باث آند شاور على منتجات البشرة والعناية بالجسد والزيوت والشامبوهات، وكذلك الشموع العطرية، وغيرها من المنتجات التي يعرض بعضها بعروض متميزة ستفيدك، ويمكنك الحصول عليها عبر صفحتهم الرسمية من هنا.

2. بودي شوب

رغم أن بودي شوب لم يقدم عروضًا مميزة في عيد الفطر الحالي، ولكن أمامك فرصة ممتازة عبر سوق دوت كوم، وهي عروض الخصم على بعض بطاقات الائتمان عند شرائك بها ستأخذين خصمًا إضافيًا، بالإضافة لإمكانية الشراء بالتقسيط وبدون أي فائدة لمدة من 6 إلى 12 شهرًا لبعض البطاقات، وهو ما سيجعل عملية الشراء أكثر بساطة ويمكنك الشراء من هنا.

3. أشري هوميد

دعيني أعرفك كذلك على كنز من المنتجات الطبيعية عالية الجودة، والتي تصنع في أسوان والنوبة، واستطاعت أن تتحول لماركة مميزة عابرة للحدود، وهي ماركة Ashry Natural. ستجدين كمًا من المنتجات الطبيعية 100% المصنوعة بوصفات تقليدية من الجنوب المعروف بمهارته في أسوان والنوبة، للعناية بالجسم والوجه والبشرة والشعر كذلك، ويمكنك التعرف على المنتجات والشراء من هنا.

في النهاية لا تجعلي الظروف تضيع عليك فرحة عيد الفطر، فنحن لا نجد فرصة لتدليل أنفسنا والاحتفال كل يوم، لذا انتهزيها الآن.

المقالة السابقةثقافة الاعتذار: كم “حازم” بالحياة؟
المقالة القادمةلعبة نيوتن وخدعة الحب

1 تعليق

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا