7 أسباب تجعل هذا البرطمان هو الأفضل

1383

منار حازم

تم نشرة في 04/21/2018

وقت القراءة : 2 دقيقة

ورثت عن والدتي هواية جمع البرطمانات الفارغة من أجل إعادة استخدامها مرة أخرى.. أجمع فيها قروشي التي أدخرها من مصروفي، وأقلام الشمع، وأقراطي البلاستيكية. وعندما كبرت قليلاً بدأت أشعر أن هذه البرطمانات لا تليق بفتاة تجاري الموضة والديكورات العالمية مثلي، فاستبدلتها في مراهقتي بالحصالة والمقلمة الأنيقة، وفي صبايا بعلب الأكسسوار وعلب الماكياج، وعند زواجي بعلب الثلاجة مختلفة الأشكال والألوان والأحجام.. كنت أشعر بمتعة حقيقية عند شراء مثل هذه الأشياء التي تضيف إلى جمال غرفتي وتجعل مني فتاه عصرية.

 

ولكن مع ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة لم يعد شراء العلب ممتعًا كما سبق، بل أصبح الشراء يصيبني بآلام في المعدة، فعلبة الثلاجة محكمة الغلق التي كان سعرها لا يزيد على عشرة جنيهات أصبح سعرها لا يقل عن خمسين جنيهًا، واختفت تمامًا الجمل الشهيرة المعروفة “التلاتة بعشرة” وأصبحت العلبة الواحدة بسبعة جنيهات ونصف. اجتاحت زيادة الأسعار كل دروب حياتنا، فبدأتُ أبحث عن التوفير في كل مكان، وبات الهدف الرئيسي عند زيارتي للسوق هو التوفير. فأصبحت أجمع القمامة في الأكياس التي اشتريت فيها البقالة، وأستخدم القطع البالية في ملابسي وملابس زوجي للتنظيف عوضًا عن مناديل المطبخ، واستبدلت علب الثلاجة الأنيقة بالبرطمانات الفارغة، أنظفها جيدًا وأجففها وأعيد استخدامها مرة أخرى.

 

بقيت المشكلة أني لم أقع في حب أي منها وظللت أشتاق إلى علب الثلاجه الخارقة، حتى بدأت في استخدام برطمان القهوة سريعة التحضير الشهيرة “نسكافيه”. لا أعلم هل هي مصادفة أم أنه أمر تعمَّده مصمم هذه العبوة، ولكن هذا البرطمان هو المثالي لتخزين أغراضك المتعددة في المنزل.

 

أولاً: الغطاء السحري

هذا الغطاء يستحق أن يُكتَب فيه مقالاً كاملاً.. فهو مليء بالمميزات، الأولى أنه بلاستيكي يحمل علامة P5 الشهيرة.. نعم هذا صحيح، إن نزعت عن هذا الغطاء الورقة البيضاء الكامنة بأعلاه سوف تجد علامة P5 أسفلها. هذه العلامة تدل على أنه آمن لإعادة الاستخدام مرات عديدة.

ثانيها أنه لا يحمل ثنيات كثيرة ضيقة مما يجعل تنظيفه سهلاً، فلا يحمل في طياته جراثيم، وكونه بلاستيكيًا جعله لا يتفاعل مع الماء ويصدأ مثل أغطية بعض البرطمانات الأخرى.

 

ثانيًا: محكم الغلق

ثاني ميزة في برطمان النسكافيه يشترك فيها غطاؤه أيضًا، فهو محكم الغلق بحركة سريعة ودون مجهود، لا يتسبب في سكب محتوياته حتى إن كانت سوائل، وإن خزنته واقفًا على رأسه.

 

ثالثًا: فوهته عميقة كبيرة الحجم

ما يجعلنا نمارس هوايتنا في التخزين حتى “تُمِّة عينه” دون أن ينسكب محتواه أو يتسبب في فوضى حوله عند تفريغ بعض من محتواه.

رابعًا: تصميم جوانبه الذكية

فهو ليس دائريًا تمامًا، فيمكن تخزينه على أي من جوانبه أو حتى رأسه، وليست جوانبه ذات زوايا حادة، وذلك يجعل تنظيفه أسهل ويأخذ مساحة أقل عند التخزين.

 

كونه مصنوعًا من زجاج متين لا يتأثر بالحرارة يقودنا لميزته الخامسة

فهو يصلح لتخزين الأشياء الساخنة وتخزين المخللات، فهو لن يتفاعل مع الموالح أو الأحماض مثلما فعلت علبتي غالية الثمن محكمة الغلق التي دفعت فيها الكثير من المال.

 

إن استطعتِ إزالة ورقة العلامة التجارية سوف تجدين الميزة السادسة: شكل أنيق جدًا

يمكن أن نرسم عليه.. عمل كرات ثلجية منه للديكور أو عمل برطمانات الرسائل اليوميه لأحبائنا.

 

أما الميزة السابعة والأخيرة: فكونه شفافًا يجعلنا نعرف محتواه بسهولة دون محاولات للتخمين.

 

أنا وجدت هذا البرطمان الصغير عبقريًا ويستحق كل التقدير، وأرى أن جيوبنا الخاوية تستحق أن نرأف بها ونبحث لها عن بدائل لطيفة لأشياء باهظة الثمن.. شاركينا ببدائل لطيفة اكتشفتِها بنفسك.

المقالة السابقةهل سيكون طفلك بخير في غياب أبيه؟
المقالة القادمةدور المسنين ليس بها سم قاتل

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا