10أسباب لتحبي تنظيف المنزل

403

من أكثر الأشياء التي لا أحبها في أعمال المنزل تنظيفه، ولكني في نفس الوقت أحب أن يكون نظيفًا. وعلى أحد المواقع الأجنبية، كُتِب أنهم أجروا استطلاعًا للرأي على Facebook لمعرفة الأسباب التي تجعل النساء يحببن تنظيف المنزل، ثم عادوا بها إلى الخبراء. وهذه قائمة ببعض الأسباب التي يقترحها الموقع وغيره والتي تجعلنا – كنساء – نقبل على تنظيف وترتيب المنزل بحب:

 

  1. إنه يعطيكِ شعورًا بالإنجاز، حيث ترين نتيجة ملموسة وفورية لما تقومين به، وهو ما يشجعك على القيام بأعمال أصعب وتحديات أكبر في جوانب أخرى من حياتك. 

 

  1. يساعدك على الراحة النفسية والهدوء العقلي، لأن بيئتنا الخارجية تؤثر علينا من الداخل.

 

  1. يمنحك شعورًا بالسيطرة، مما يعوض افتقادك لهذا الشعور في مساحات أخرى من حياتك. وهنا يجب مراعاة ألا تتخذي أعمال المنزل وسيلة للهروب من مشاكلك، ولكنها يمكن أن تكون وسيلة تنفسين بها عن توترك بالابتعاد عن المشكلة بعض الوقت حتى تستعيدي هدوءك وقدرتك على التفكير.

 

  1. يمنحك راحة من ضغوط الحياة ومساحة للتنفيس عن توترك وقلقك ويعطي عقلك راحة من التفكير والتركيز.
  2. يؤدي إلى إفراز الإندورفينات في المخ، والإندورفينات هي هرمون السعادة، مما يعمل على تحسين الحالة المزاجية.

 

  1. قد يعكس أو يؤثر في نظرتك لنفسك وطريقة تفكيرك، فعندما نكون في حالة مزاجية سيئة غالبًا ما نميل إلى إهمال تنظيف وترتيب محيطنا، وهو ما يؤثر بشكل ما على حالتنا المزاجية ونظرتنا إلى أنفسنا.

 

  1. يجعلك مستعدة لاستقبال الزيارات المفاجئة.

 

  1. يساعدك على توفير الوقت وإنجاز المزيد خاصة في تلك الأوقات التي نسابقين فيها الزمن- وما أكثرها!- لأنكِ عندما تتجاهلين الفوضى المحيطة بكِ فإنكِ بسهولة تتشتتين بما يأتي في طريقك من أشياء يجب إعادتها إلى مكانها.

 

  1. تحافظين على أشيائك وأوراقك وتجدينها بسهولة بدلًا من تضييع وقت كبير في كل مرة تحتاجين فيها إلى شئ مهم، وبهذا تحافظين على وقتك وأعصابك من القلق الذي ينتابك عندما لا تعثرين على ورقة هامة مثلًا.

 

  1. وأخيرًا، يساعدك في حرق السعرات الحرارية.

 

فهل يمكن لهذه الأسباب أن تجعلنا نحب تنظيف المنزل؟!

 

المقالة السابقةقهوتك عندنا
المقالة القادمةهل الكراكيب تشعرك بالتوتر؟

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا