ثلاث وصفات لكبدة الدجاج

604

هبه

 

يقلل البعض من شأن كبدة الدجاج لعدم توافر الكثير من الوصفات المميزة لها.. ونحن نقدم لكم الآن مجموعة من الوصفات المميزة للتجديد والتنويع في طرق تقديمها.

 

الوصفة الأولى:

كبدة الدجاج بدبس الرمان 

 

المقادير:

نصف كيلو كبدة دجاج ـ بصلة مفرومة وفصان ثوم مفرومان ناعمان ـ رشة سماق ـ ملح وفلفل ـ رشة كسبرة ناشفة – ملعقة كبيرة دبس رمان ـ معلقتان زيت نباتي.

 

الطريقة:

في الزيت نحمر الثوم والبصل حتى يذبل، ثم نضيف الكبدة والملح ونقلب، ثم نضيف باقي المكونات ونقلب، ونغطيها لمدة عشر دقائق وتقدم.

 

الوصفة الثانية:

كبدة الدجاج بالطماطم

 

المقادير:

نصف كيلو كبدة دجاج ـ بصلة كبيرة مقطعة مكعبات ـ ثلاثة فصوص ثوم مفرومة ـ فلفل رومي مقطع مكعبات ـ ثمرة طماطم كبيرة مقطعة مكعبات ـ ملح ـ فلفل أسود ـ كمون ـ ملعقة كبيرة زيت نباتي.

 

الطريقة:

 

يقلب البصل والثوم في الزيت حتى يذبل ثم يضاف الفلفل الرومي، ونستمر في التقليب حتى يذبل الفلفل، ثم تضاف الطماطم والتوابل ويغطى الإناء، وتترك على النار حتى تنضج الطماطم وتسبك.

تضاف كبدة الدجاج وتقلب وتترك على النار لمدة عشر دقائق ثم تقدم ساخنة.

 

الوصفة الثالثة:

الأرز بكبدة الدجاج

 

المقادير:

ربع كيلو كبدة دجاج منظفة ومقطعة ـ كوبان أرز مصري ـ ثلاث أكواب ونصف ماء ـ ملح ـ فلفل أسود ـ كمون ـ زيت.

 

الطريقة:

في إناء نضع ملعقتين من الزيت ونقوم بتحمير كبدة الدجاج على مراحل (كل مرحلة لا يجب أن تزيد على 5 قطع)، وبعد الانتهاء من تحمير كل القطع يضاف الأرز لنفس الإناء ويقلب، ثم تضاف الكبدة المحمرة والتوابل والماء ويغطى الإناء لمدة عشر دقائق، ثم تخفض درجة الحرارة لعشر دقائق أخرى. ثم نطفئ النار ويترك الإناء بدون رفع الغطاء على الموقد لعشر دقائق ثالثة، ويقدم ساخنًا.

المقالة السابقةأبي هو السبب
المقالة القادمةالمرايا العميا

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا