ما هو ختان العقل؟ وكيف يتم إصلاحه؟

1089

عندما كنت في المدرسة الابتدائية كنت مسؤولة عن فقرة صدق أو لا تصدق في الإذاعة المدرسية٬ كانت تبهرني المعلومات والحوادث التي لم أكن أتخيل أنها حقيقية٬ وكنت أشعر بإثارة كبيرة وأنا أمسك بالمايكروفون وأنقل هذه الغرائب لجموع زملائي الواقفين بالطابور٬ كنت أشعر أن هذه الفقرة بإمكانها تغيير رتابة وملل الحركات المحفوظة للطابور الصباحي اليومي؛ الدهشة دومًا تصنع المعجزات.

 

أدين للقراءة بالكثير٬ وللإنترنت بالكثير جدًا٬ عرفت الكثير من الأشياء من خلال هذا العالم الموازي، سواء المسطور في الكتب أو الموجود في الفضاء الإلكتروني. اندهشت كثيرًا ولا زلت أندهش٬ وتلصصت على حيوات أخرى لم أكن لأعيشها أبدًا دون الكتب والإنترنت.. واليوم أرغب في مشاركة بعض الأمور٬ لعلكم تُدهشون.

نحن نتحدث في هذه الحملة بشكل أساسي عن الختان٬ يمكنك تصفح باقي المقالات لتعرفين مدى جرم ووحشية هذه الفعلة٬ وأثرها النفسي والجسدي على الفتيات اللاتي يتعرضن لها٬ وآثارها الجانبية عليهن. المجتمع كله تقريبًا يتحدث عن جريمة الختان٬ ويرتبط الختان بشكل مباشر في الأذهان بالمشكلات التي يسببها في ممارسة الجنس بعد الزواج٬ المجتمع كله يرسخ لأن الختان يمنع المرأة من أن تكون كاملة الأنوثة ويؤثر على كل شيء٬ رغم أنه ببعض البحث والتنقيب وبتحكيم العقل٬ الختان ليس المشكلة أصلاً.

 

الرغبة الجنسية مركزها المخ وليس الأعضاء التناسلية٬ المخ يتأثر بالكلام والروائح٬ ومراكز الإحساس تنتشر على الجسد كله عبر الجلد، ولا تتركز في منطقة بعينها. يمكنك البحث على جوجل عن أورجازم الحلمات Nibbles Orgasm٬ أو منطقة الجي سبوت G spot، كلاهما ليس له علاقة بالقطعة التي تُستأصل في الختان٬ وكلاهما له تأثير السحر على العلاقة الحميمة٬ يمكنك أيضًا البحث عن تأثير الحديث الجنسي Dirty talk أثناء العلاقة الحميمة للتأثير على مستويات الإثارة الجنسية.

 

يمكنك القراءة أيضًا عن مناطق الاستثارة المختلفة المنتشرة على سطح الجلد كله. هل تصدقين أن كف يدك من الداخل أحد هذه المناطق؟ ابحثي أيضًا عن طرق اللمس التي تؤثر في الإثارة الجنسية٬ عن تأثير التلامس بأطراف الأصابع على أماكن النبض٬ ابحثي أيضًا عن الأكسسوارات التي توفر تجارب جنسية جديدة٬ سواء للمرأة أو للرجل. العالم واسع جدًا٬ أوسع كثيرًا من الأفكار المغلوطة التي سيطرت على كثير من النساء.

 

المشكلة الأساسية في الحياة الجنسية لدى المرأة المصرية ليست في الختان بشكل أساسي٬ ولكن في تابوو الجنس والجسد غير القابل للخرق٬ أعرف سيدات كثيرات غير مُختَّنات ومع ذلك لا يعشن حياة جنسية سعيدة٬ ولا حتى سوية٬ الفتيات يتربين على أن الجنس عيب وحرام ومقرف٬ في أحسن الظروف يترسخ في ذهنها أنه واجب عليها تأديته لإرضاء زوجها٬ لا يهم في ذلك كونها مختونة أو لا٬ هي أصلاً لا تستطيع تعريف المشاعر والأفكار التي تنتابها بشأن جسدها وبشأن العلاقة الجسدية٬ لم يُعرِّفها أحد على أي مبادئ٬ ونهاها الجميع عن أن تعرف بنفسها.

 

أعرف امرأة طلبت الطلاق بعد زواجها بأشهر قليلة لأن زوجها يطلب منها أشياء محرمة٬ كانت تبكي بحرقة وهي تشرح كيف كانت صدمتها في الرجل الذي أحبته عندما اكتشفت أنه منحرف وأنه يستبيح ما حرم الله٬ زوجها كان يطلب منها جنسًا فمويًا٬ وبالمناسبة هذه المرأة لم تكن مختونة.

 

أعرف امرأة أخرى كانت ترفض رفضًا قاطعًا أن تقيم علاقة مع زوجها في ضوء الغرفة٬ ولا حتى أباچورة خافتة٬ هذه المرأة أيضًا لم تكن مختونة.

 

امرأة أخرى حديثة الزواج بكت عندما هاتفها أبوها ليبارك لها الحمل؛ كانت تشعر بالعار أنها حامل وأن هذا يعني أنها مارست الجنس مع زوجها٬ وانهارت أعصابها عندما هاتفها أبوها لأن هذا يعني أنه يعرف ما حدث٬ هذه امرأة غير مختونة٬ وحاصلة على ماچستير.

الختان مشكلة كبيرة٬ ولكنه ليس حكمًا بالإعدام٬ حياتك مستمرة لتعيشينها٬ فهناك كثيرات تعرَّضن للختان وينعمن بحياة جنسية سعيدة، ساعدتهن في تخفيف وطأة الختان على نفسياتهن. محاربة الأفكار أصعب من محاربة البشر٬ والموضوع لا يتعلق بالمرأة وحدها فهناك طرف آخر في العلاقة ربما لا يتفهم كل هذا٬ ولكن هذه هي وظيفة مقالنا والمقالات الأخرى. اجعليه يقرأ وتناقشا في الأنسب لحياتكما٬ فهو أيضًا يريد أن يعيش سعيدًا ويستمتع بحياته.

 

المشكلة الأكبر في ختان العقل الذي تتعرض له الفتيات ويقاومن تغييره٬ ختان الجسد له حلول عدة تتطلب بحثًا بسيطًا على الإنترنت٬ وعقلاً يفكر بوضوح٬ وقلبًا يحب الحياة ويريد أن يحياها٬ وقتها ستعرفين أن ختان الجسد رغم كل تبعاته النفسية والجسدية لا شيء مقارنة بالأفكار المغلوطة المترسخة في أذهاننا عن الجنس.

 

ما يقف بينك وبين أن تعيشي حياة عادية هو عقلك وعقول من حولك٬ أنتِ لا تستطيعين تغيير عقولهم٬ ولكن بإمكانك السيطرة على عقلك وتغيير حياتك للأفضل٬ الوقت ليس متأخرًا أبدًا والإنترنت مفيد للغاية٬ فقط ابدئي، لأنك تستحقين أن تشعري بالرضا عن حياتك وأن تستعيدي ثقتك بنفسك٬ والأهم أنك تستحقين أن تعرفي أنك لستِ منقوصة، وأنك أنثى كاملة حتى لو قطعوا منك جزءًا رغم إرادتك.

 

ختان الجسد له حلول عدة

 

المقالة السابقةما بين تراب الفرن وختان الإناث
المقالة القادمةماذا فعل بي الختان؟
كاتبة وصحفية مصرية

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا