تغلبي على الذقن المزدوج (اللغد)

837

الذقن المزدوج أو ما يعرف باسم اللغد أو الdouble chin، عادة ما يتكون نتيجة للتقدم فى السن أو للوزن الزائد، هناك عدة طرق للتغلب على مشكلة الذقن المزدوج، مثل تسريحات الشعر، ممارسة تمارين مخصوصة، وإنقاص الوزن الكلي للجسم. وعموماً يمكن تقسيم الحلول المقترحة لعلاج هذه المشكلة إلى أربعة أقسام.

 

القسم الأول: تصغير ظاهرى لشكل الذقن

 

  • استخدام الماكياج للتغطية:

ابرزى عظام الفك عن العنق باستخدام كريم أساس أغمق من بشرتك درجة واحدة، افردي الكريم من الأذن للأذن مرورا بالرقبة. اصرفي الانتباه عن النصف الأسفل من وجهك  باستخدام ماكياج للعين. استخدمي الكحل والماسكرا والآيلاينر لجعل العين تبدو أكبر، مع وضع ملمع شفاه هادئ اللون.

 

  • تسريحة الشعر المناسبة:

تجنبى  لفت النظر لمنطقة الذقن عن طريق الابتعاد عن تسريحات الشعر الطويل، وكذلك التى تنتهى عند مستوى الذقن. أفضل تسريحة شعر هى التى تنتهى تحت ذقنك بحوالى 2.5-5 سم من الأمام، كذلك جربى الحصول على تسريحة شعر متدرجة الطبقات.

 

  • ارتداء ملابس بقتحات رقبة مناسبة:

تجنبى ارتداء ملابس برقبة عالية ويفضل ارتدائها برقبة مفتوحة تنتهى عند بداية رقبتك، تجنبى ارتداء السلاسل الضيقة على الرقبة لأنها تلفت الانتباه لهذه المنطقة. كذلك ابتعدى عن البلوزات ذات الرقبة المزركشة.

 

  • وضعية الوقوف:

تأكدى من وضعية وقوفك، فلا تقفى مسترخية أو منحنية فهذا يظهر منحنيات زائدة بجسمك بما فيها منطقة الذقن والرقبة. لذلك يفضّل أن تشدي ظهرك في وضع مستقيم أثناء الوقوف، مع شد الكتفين للوراء ورفع الذقن.

 

القسم الثانى: تمارين لمنطقة الذقن

 

  • رفع الذقن:

يساعد هذا التمرين على تقوية وشد عضلات الوجه والرقبة. قفى مستقيمة الظهر و الرقبة، ارفعى ذقنك للأعلى وانظرى للسقف، شدّى شفتيك للخارج باتجاه السقف وعدّى حتى 10، كررى هذا التمرين 10 مرات بشكل يومى.

 

  • لف الرقبة:

قفى مستقيمة الظهر، حركى رأسك للجانب الأيمن أو الأيسر حتى تتوازى مع كتفك وانظري فى نفس الاتجاه، ثم ببطء حركى رأسك للأسفل ثم إلى الجانب الآخر. كررى هذا التمرين على الأقل 10 مرات يوميا.

 

  • تمرين عضلات الرقبة:

قفى مع تثبيت الرقبة في وضع مستقيم، شدّى أوتار الفك عن طريق شد شفتيك لإظهار أسنانك، ثم شدي جانبي الفم للأسفل، اثبتى على هذا الوضع لمدة 10 ثوان ثم استرخى. كررى هذا التمرين كلمّا استطعتى.

 

  • كرة التنس:

قومي بوضع كرة تنس بين ذقنك ورقبتك، واضغطى عليها بشدّة، ثم ارخيها بهدوء. كرريها 10 مرات.

 

  • مضغ اللبان:

يعد هذا التمرين من أسهل التمارين، حيث إنه نادرا ما يتطلب أى جهد. يفضّل مضغ اللبان البلدى (المعروف باسم لبان سمارة) حيث أن اللبان المحتوى على السكر يساهم فى زيادة الوزن، كما أن اللبان الخالى من السكر والمحلّى صناعياً بمادة الاسبرتام له العديد من الآثار الجانبية الضارة بالصحة.

 

القسم الثالث:إنقاص الوزن

 

  • التمارين العامة

لأنه من الصعب جدا فقد الوزن فى منطقة الوجه فقط، لذا يجب تأدية تمارين عامة للجسم كله لإن إنقاص الوزن بصفة عامة يؤدى إلى تقليل الدهون بالوجه أيضا. يعتبر المشى والجرى وركوب العجل من أفضل تمارين إنقاص الوزن، ويفضّل ممارستهم لمدة نصف ساعة على الأقل 4 مرات أسبوعيا. 

 

  • النظام الغذائي:

إنقاص الدهون المخزّنة فى جسدك يؤدي بالتالى لإنقاص الدهون المخزنة بوجهك. ولكن يجب ألّا تلجأى لرجيم قاس، بل اتبعي نظام غذائي يمكنك الاستمرار عليه، على أن يحتوى على الكثير من الألياف والفاكهة والخضروات والماء، وتذكري دائما ألّا تملأي طبقك بالأكل. كما أنه يفضّل الذهاب لمتخصص فى التغذية حتى أن تتأكدى أن جسدك يحصل على كل العناصر التى يحتاجها.

 

القسم الرابع: الحلول الطبية

 

  • اذهبي للطبيب:

إذا كنت تعانين من مشكلة إحتباس السوائل فى منطقة الذقن، فيجب عليكى استشارة الطبيب الذى قد ينصحك بالذهاب إلى إخصائى للعلاج الطبيعى في حالة الحاجة لمساج هذه المنطقة مما يفك احتباس السوائل.

 

فى النهاية، فإن مظهرك العام أكثر بكثير من مجرد ذقن مزدوج، أصدقائك وعملك وروحك الطيبة وتواصلك مع الناس، كلها أشياء أكثر أهمية من مظهر ذقنك. لذا عليكى أن تحبي نفسك وتقدريها دائما.

 

هذا المقال ترجمة لموضوع How to Lessen a Double Chin 

 

https://www.wikihow.com/Lessen-a-Double-Chin

 

المقالة السابقةمرايا للديكور: ديكور مرايا للمداخل، ديكورات مرايا على الحائط
المقالة القادمةمثلي الأعلى متعافية من الإدمان

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا