تألقي في العيد في 12 خطوة

426

بعد إرهاق وتعب الصيام طوال شهر رمضان نكون في حالة اشتياق للعيد، لنقضي وقتًا ممتعًا مع أهلنا وأسرتنا وأحبابنا، لكن في أغلب الأحوال تعاني ربة المنزل من الإرهاق خلال أيام العيد، مما يمنعها من الاستمتاع به. واليوم تقدم لك “نون” مجموعة من النصائح التي من شأنها أن تجعلك مستمتعة ومتألقة وسط أحبابك في أيام العيد.

 

أولًا: فيما يتعلق بالمنزل

 

1ـ انتهي من ترتيب وتنظيف المنزل قبل العيد بثلاثة أيام على الأقل، حتى تحصلي على وقت كاف للراحة والاسترخاء قبل العيد. 

 

2ـ انتهي من مشاوير التسوق الخاصة بالمنزل قبل العيد بثلاثة أيام على الأقل، لتتجنبي ازدحام الأسواق، كذلك لتحصلي على أفضل السلع والمنتجات.

 

ثانيًا: فيما يتعلق بالأطفال

 

3ـ جهزي ملابس أطفالك الجديدة قبل العيد بيومين على الأقل، وتأكدي من أن المقاسات مناسبة، وكذلك تأكدي من أن جميع الأزرار والسوست سليمة. كما يجب أن تتأكدي من مقاسات الأحذية الجديدة وتجعلي الأطفال يجربونها داخل المنزل، حتى تتأكدي أنها لا تسبب لهم أي جروح أثناء المشي والحركة.

 

4ـ احرصي على ألا يخرج أطفالك من المنزل يوم الوقفة، خصوصًا لو كانوا سيخرجون بمفردهم، حتى لا يتعرض أي منهم لأي إصابة أو مشكلة في ظل ازدحام الشوارع، مما سيفسد على العائلة كلها الاستمتاع بيوم العيد. 

 

ثالثًا: فيما يتعلق بالعناية الشخصية 

 

5ـ احرصي على عمل حمام كريم للشعر وماسك للبشرة وإزالة أي شعر زائد قبل العيد بيومين، حتى تتجنبي التهاب البشرة يوم العيد.

 

6ـ جهزي ملابسك التي ستقضين يوم العيد بها، وجربيها وتأكدي من تناسق الألوان. كذلك جهزي حقيبة يدك وضعي بها أوراقك الشخصية الهامة ونسخة من مفاتيح المنزل ومبلغ كاف من النقود لمواجهة أي ظرف طارئ، خصوصًا إذا كنتِ ستقضين العيد خارج المنزل. 

إما إن كنت ستسافرين لقضاء أيام العيد خارج مدينتك فيجب أن تكون حقائب السفر معدّة ومجهزة قبل العيد بيومين على الأقل. 

 

يوم الوقفة 

 

7ـ يوم الوقفة هو يوم اللمسات الأخيرة. خذي حمام ماء دافئ ليقوم بتهدئة أعصابك ويساعدك على الاسترخاء، كذلك حممي أولادك. وقومي بعمل قصة شعر جديدة حتى إن كنتِ تخرجين محجبة.

كذلك قومي بتجهيز الملابس التي سترتدينها في صلاة العيد أنت وزوجك وأولادك. وقومي بتزيين وتجميل منزلك بالبالونات والزهور الطبيعية إن أمكن، حتى تضفي جوًا من المرح و السعادة والأجواء الاحتفالية على المنزل.

 

8ـ إذا كنتِ تنوين قضاء اليوم خارج المنزل ضعي خطة محكمة عن الأماكن التي ستزورينها، وكيفية الوصول إليها، والمواصلات التي ستقوم بتوصيلك. وحددي إن كنتِ ستتناولين الغداء بالمنزل أو خارج المنزل. أما إن كنت ستقضين اليوم بالمنزل وسيتوافد عليك أفراد عائلتك فيجب أن تتأكدي من عدد المدعوين، وحضري لهم أكلات ونقنقات خفيفة، كالكعك وبسكويت العيد المميز والترمس والفشار والحلوى، خصوصًا للأطفال الصغار.

 

9ـ جهزي حقيبة بها مجموعة من الأدوية والإسعافات الأولية، مثل أدوية للمساعدة على الهضم والمغص والقيء والإسهال والصداع ومحلول مطهر وشاش لربط الجروح وضمادات، وضعيها في علبة في مكان قريب من متناول يدك. أما إن كنتِ ستقضين يوم العيد خارج المنزل فلا تخرجي بدون هذه الحقيبة أبدًا.

 

10ـ احرصي على النوم مبكرًا وكذلك الأولاد، وتذكري أنه لا داعي للسهر، خصوصًا أنه لن تكون هناك وجبة سحور. وذلك لتستيقظي مبكرًا في نشاط وحيوية في موعد صلاة العيد.

 

صباح يوم العيد 

 

11ـ هذا أول يوم نغير فيه نظامنا الغذائي بعد شهر كامل من الصيام. لذلك احرصي تمامًا على عدم الإفراط في تناول الطعام، خصوصًا الأطعمة المالحة كالرنجة والسمك المملح، وكذلك الكعك والبسكويت، حتى لا تتعرضي لوعكة صحية تفسد عليكِ الاستمتاع بالعيد. 

 

12ـ حافظي على هدوئك وابتسامتك مهما تعرضتِ لسخافات أو مواقف صعبة، وتذكري دائمًا أن يوم العيد هو يوم واحد في العام فلا يجب أن نفسده بالتوتر والغضب والانفعال.

 

وكل عام وأنتِ طيبة وبخير.

المقالة السابقةعلمني شكرا 3
المقالة القادمةFrozen يجمّد البطولة الذكورية

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا