أدوات شخصية تجنبي مشاركتها

1243

الخصوصية حلوة مفيش كلام، خصوصًا إذا كانت هتحمي صحتك. في هذا المقال، بعض الأدوات التي يجب أن تكون شخصية وخاصة بكل فرد على حدة، لا يشاركها مع غيره منعًا لانتقال العدوى.

 

الصابونة: نعتقد أن الصابونة تنظف نفسها بنفسها، لكن بعض الدراسات أثبتت إن الصابون يمكن أن ينقل البكتيريا، خصوصًا أنه غالبًا لا يوجد وقت كافٍ بين كل مستخدم وآخر لتجف الصابونة، وبالذات جانبها الأسفل، مما يؤدي إلى تراكم البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تنتقل من شخص إلى آخر. لذا، ضعي في حقيبتك صابونة صغيرة لاستخدامها خارج المنزل، وفي المنزل استبدلي قطع الصابون بالصابون السائل. 

 

مضادات العرق Antiperspirants: هناك نوعان من العرق، أحدهما له رائحة أقوى من الآخر. هذه الرائحة تأتي من  البكتيريا التي تحلل العرق على الجسم. مزيل العرق Deodorant له خواص مضادة للبكتيريا توقفها قبل أن تبدأ عملها. أما مضادات العرق Antiperspirants، فإنها فقط تقلل العرق، ولكن دون أن تقتل الجراثيم. لذا إذا كنت تستخدمين مضادًا للعرق ببلية فتجنبي مشاركته مع أحد، وإلا استخدمي الرش spray.

 

أدوات تقليم الأظافر: أي جرح بسيط أثناء استخدام هذه الأدوات يمثل بيئة مثالية لتكاثر الفيروسات والفطريات والبكتيريا، والتي يمكن أن تنتقل من خلال هذه الأدوات إذا لم يتم تعقيمها بين مستخدم وآخر. 

 

أدوات الحلاقة وإزالة الشعر: أي أداة يمكن أن ينتج عن استخدامها دم تمثل خطرًا في نقل الفيروسات والبكتيريا والفطريات، وهذه الأدوات قد ينتج عنها جروح صغيرة تتسبب في نقل العدوى.

 

أدوات الماكياج: اختلف المتخصصون فيما إذا كانت أدوات الماكياج يمكن أن تنقل البكتيريا والفطريات أم لا، فالبعض يرون أنها تحتوي على مواد قاتلة للجراثيم والبكتيريا، ولكني أتساءل إن كان هذا ينطبق على كل الأنواع أو الماركات. لذا أرى أنه يفضل -من باب الاحتياط- أن تقصري مشاركة هذه الأدوات عند الضرورة، وأن تتجنبي مشاركتها خصوصًا عندما تكون الأخرى مريضة في العين أو بالإنفلونزا أو بمرض جلدي مثلاً.

 

فرش الأسنان: هي أيضًا أحد مصادر انتقال العدوى، لذا تجنبي مشاركتها! 

 

الأقراط (الحلقان): لأنها أحيانًا تسبب قطعًا بسيطًا في الجلد أو نزول دم قليل، مما قد ينتج عنه نقل الفيروسات. إذا اضطررتِ إلى مشاركتها مع غيرك فنظفيها جيدًا قبل إعارتها وبعد استردادها.

 

السماعات Earphones: استخدامها يزوّد البكتيريا في الأذن، وتبادلها مع الآخرين ربما يتسبب في التهابات الأذن؛ نظفيها جيدًا إذا استخدمها معك غيرك، وهو ما يجب أن تفعليه من وقت إلى آخر على أي حال!

 

المقالة السابقةشرح معاني أغنية بيبه عرق البلح وقصة اغنية بيبة
المقالة القادمةأم مثالية كما قال الكتاب

ترك الرد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا